سبعة طرق لتعظيم الربحية لأعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك

بواسطة | سبتمبر 10, 2020 | 0 تعليقات

إن كونك بائعًا للتجارة الإلكترونية يمكن أن يكون أمرًا ممتعًا للغاية. يمكنك بسهولة اختبار المنتجات الجديدة والانتقال في اتجاهات جديدة دون الحاجة إلى أي تحقق خارجي. شيء واحد لن يكون ، على الرغم من ذلك ، سهل. هناك الكثير من المنافسة التي يجب عليك خدشها ومخلبها مقابل كل عملية بيع أخيرة – الرضا عن النفس هو الخطوة الأولى على طريق الخراب.

بالإضافة إلى تذكيرك بأنك بحاجة للبقاء في صدارة اللعبة إلى الأبد ، يجب أن يحفزك ذلك أيضًا على القيام بكل ما هو ممكن لتعظيم أرباحك في الوقت الحالي. أنت لا تعرف أبدًا متى ستسير الظروف ضدك ، بعد كل شيء – بخلاف الضرب أثناء المكواة الساخنة ، يجب عليك محاولة جعل المكواة ساخنة بضربها

في هذه المقالة ، سنلقي نظرة على 7 طرق بسيطة يمكنك من خلالها زيادة ربحية متجرك عبر الإنترنت. أوصي بدمج بعضها أو جميعها في استراتيجيتك ، وتوفير الأرباح الإضافية التي تنتج عن تغطيتك في حالة الطوارئ. هيا نبدأ.

  1. إعطاء الأولوية لولاء العملاء

الأشخاص الذين قاموا بالشراء من متجرك عدة مرات من قبل ليسوا أكثر احتمالا من العملاء الجدد لاستقبال التسويق الخاص بك فحسب – بل إنهم أيضا سينفقون المزيد من المال ، ويطلبون بشكل أكثر تواترا ، ويكونون أكثر ميلا إلى التوصية بعملك الآخرين. يعد Churn (فقدان العملاء القدامى والحاجة إلى العثور على عملاء جدد) مشكلة كبيرة للبائعين ، ويكافح الولاء لها بطريقتين متميزتين وقويتين.

لكل هذه الأسباب ، يجب أن تجعل ولاء العملاء جزءًا حيويًا من استراتيجية عملك الشاملة. ركز على إبقاء عملائك الأكثر قيمة سعداء – قدم لهم خصومات مناسبة ، واطلب ملاحظاتهم ، وفكر فيها أولاً قبل إجراء أي تغييرات كبيرة على متجرك. سيساعد ذلك على جعل ربحيتك أكثر استقرارًا.

  1. بيع عبر قنوات متعددة

من الممكن الآن شراء المنتجات من خلال منصات التواصل الاجتماعي. يمكن لشخص ما مشاهدة قائمة لمنتج على Facebook ، على سبيل المثال ، وطلبه مباشرة من خلال متجر Facebook دون الحاجة إلى إعادة التوجيه إلى موقع البائع على الويب. نظرًا لأنه يمكن القيام بذلك بشكل غير مكلف للغاية ، هناك دائمًا قيمة في القيام بذلك – كل طلب يتم التقاطه من خلال قناة جديدة هو أمر ربما لم يحدث أبدًا لولا ذلك.

إدارة هذا بشكل عام مسألة استخدام منصة قوية للتجارة الإلكترونية متعددة القنوات و / أو استخدام أدوات مناسبة مثل Connect Orange لإدراج المنتج عبر الأسواق المختلفة ، بالإضافة إلى الاستفادة من خيارات وسائل التواصل الاجتماعي (البيع من خلال منشورات Instagram ، على سبيل المثال).

  1. قطع النفقات غير الضرورية

الربح هو ما تحصل عليه عندما تطرح تكاليفك من أرباحك ، مما يعني أن هناك طريقتان واضحتان لزيادةها: زيادة أرباحك أو تقليل تكاليفك. غالبًا ما يكون خفض النفقات قابلاً للتطبيق لأن البائعين يضطرون إلى إنفاق الأموال على أشياء معينة ، ولكن هناك دائمًا طرق لجعل هذه الأشياء أرخص (أو الاستغناء عنها تمامًا).

يجب أن تبدأ بالإشارة بوضوح إلى جميع نفقاتك العادية ، ومعرفة أين تذهب أموالك. يمكنك الحصول على كل ذلك من خلال شيء مثل محاسبة Wave (وهو مجاني تمامًا – إذا كان لديك أداة محاسبة مدفوعة بالفعل ، فتأكد من أنها تقدم ما يكفي لتبرير علامة السعر). احسب كل شيء ، وحدد ما يمكنك وما لا يمكنك قطعه. بمجرد خفض الدهون ، سترتفع ربحيتك.

  1. تحسين تسعير المنتج الخاص بك

يعد فرض المبالغ المناسبة عبر الإنترنت أمرًا صعبًا حقًا ، لأن العديد من المنتجات لها هوامش ربح ضئيلة جدًا. إذا كنت تفرض رسومًا أقل من اللازم ، فلن تكسب أي أموال ، ولكن إذا فرضت رسومًا أكثر من كافية من منافسيك ، فلن تحقق أي مبيعات. هذا هو السبب في أن التسعير الديناميكي مفيد للغاية. أثناء مراقبة أسعار منتجاتك عبر الإنترنت ، يمكنها تعديل أسعارك بشكل دوري لتتناسب مع أسعار منافسيك أو تقلل منها قليلاً.

ستقوم خدمة مثل Prisync بذلك نيابة عنك. ما عليك سوى إضافة المنتجات التي تريد تحسينها (والمنافسين الذين تريد التغلب عليهم) ، وستتعامل مع كل شيء من أجلك. ستظل ترغب في مراقبة الأسعار للتأكد من أن كل شيء يسير كما ينبغي ، ولكن بخلاف ذلك يمكنك الاسترخاء قليلاً وآمنًا مع العلم أنك لا تتفوق بشكل كبير على البائعين الآخرين.

  1. تعزيز المبيعات بالتوصيات

واحدة من الأشياء العديدة التي أخذت أمازون إلى قمة عالم التجارة الإلكترونية كانت قدرتها التي لا مثيل لها على تقديم توصيات المنتج. عندما يكون لديك شخص جاهز لتقديم طلب ، فهذا هو الوقت المثالي لبناء هذه القيمة (يشبه إلى حد كبير بائع سيارات يقنع شخصًا ما في الثانية الأخيرة بشراء عجلات الكروم وأغطية المقعد).

من خلال تنفيذ عمليات البيع الزائدة (تقديم للعملاء المزيد من الإصدارات المتطورة للعناصر في سلة التسوق الخاصة بهم) والبيع التبادلي (تقديم منتجات مختلفة يتم شراؤها إلى جانب العناصر الموجودة في سلة التسوق الخاصة بهم) ، يمكنك توسيع بعض الطلبات وكسب المزيد من المال. لدى OptinMonsters قائمة رائعة من الأدوات القابلة للتطبيق (بما في ذلك أدواتها الخاصة) ، لذا تحقق منها. إذا كنت تستخدم Shopify على وجه الخصوص ، فلدينا جولتنا الخاصة بنا لأفضل تطبيقات Shopify التي يتم بيعها وبيعها.

  1. تعزيز خدمة العملاء الخاصة بك

لقد نظرنا بالفعل في إبقاء العملاء المخلصين سعداء ، ولكن يجب عليك إجراء بعض التحسينات على كيفية التعامل مع جميع عملائك. بشكل خاص عندما يتعلق الأمر بأشياء مثل الطلبات وتحديثات المخزون ، تعد خدمة العملاء جزءًا أساسيًا من البيع عبر الإنترنت ، ويمكن أن تنفد الموارد بسهولة وتؤدي إلى انتظار الأشخاص لساعات في المكالمات الهاتفية.

أسهل طريقة لتعزيز خدمة العملاء هذه الأيام هي تنفيذ مزيج من الدردشة المباشرة ودعم chatbot. يمكنك استخدام برنامج الدردشة الآلي لتغطية الاستفسارات الأساسية في جميع الأوقات من اليوم (وهو مفيد جدًا لالتقاط الطلبات الليلية) ، وبعض الأشياء البشرية لتقديم خدمة أكثر شخصية عند الضرورة. ستساعدك خدمة مثل Morph.ai في إنشاء برنامج دردشة مناسب ، لذلك شاهد ما يمكنك تحقيقه.6. تعزيز خدمة العملاء الخاصة بك

  1. تقديم منتجات الاشتراك

اكتسب نموذج الاشتراك الكثير من الشعبية في عالم التجارة الإلكترونية ، حيث أظهرت شركات مثل Dollar Shave Club و Loot Crate مدى ربحيتها. المفهوم بسيط: تقدم نوعًا من المنتجات أو مجموعة المنتجات كل شهر ، وتشجع الأشخاص على الاشتراك برسوم شهرية لتلقي كل عنصر شهريًا.

يعد هذا أمرًا رائعًا للربح لثلاثة أسباب: يحب الناس أن يفاجأوا بعمليات التسليم ، وتسمح لك الصناديق “العشوائية” أو “المتنوعة” بتفريغ العناصر غير المستخدمة ، والحصول على دخل شهري ثابت سيسهل عليك تحسين الأعمال والاستثمار بشكل عام تحسينات. يمكنك بسهولة إعداد مثل هذا المنتج باستخدام خدمة مثل Cratejoy.

هل أنت مستعد لبدء بيع أكثر وإنفاق أقل والحفاظ على المزيد من الأرباح؟ اتبع هذه الخطوات السبع (أو أي عدد تريده) ، ولا شك أنك سترى زيادة مرضية في الربحية الإجمالية لشركتك.

المزيد من المدونات

ما هو ووردبريس؟
ما هو ووردبريس؟

بشكل أساسي ، يعد الوردبريس الطريقة الأسهل والأكثر شعبية لإنشاء موقع الويب الخاص بك أو المدونة. يدعم الوردبريس في...

قراءة المزيد

اترك تعليق

0 Comments
0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *