ما هي فوائد التجارة الإلكترونية؟

بواسطة | سبتمبر 9, 2020 | 0 تعليقات

لم يكن بدء الأعمال التجارية الإلكترونية أسهل من أي وقت مضى. تسمح حلول مثل Shopify و WooCommerce حتى للأفراد الأقل خبرة بالتكنولوجيا بإنشاء متجر. لقد ولت الأيام التي كان من الضروري فيها الاستعانة بمصمم ومطور ويب لإخراج شركة التجارة الإلكترونية الخاصة بك. في الوقت الحاضر تمكن قوالب التصميم وأنظمة WYSIWYG الأشخاص من إطلاق متجر للتجارة الإلكترونية في غضون دقائق. ونتيجة لذلك ، يجني الأشخاص جميع الفوائد التي تقدمها متاجر التجارة الإلكترونية.

فيما يلي سبعة أسباب تجعل التجارة الإلكترونية خيارًا جذابًا لرواد الأعمال:

الوصول العالمي – مع متجر فعلي من الطوب وقذائف الهاون ، ستقتصر جغرافيًا على الأسواق المجاورة ، أي إذا كان لديك متجر في نيويورك وتريد أيضًا البيع في نيو جيرسي ، فستحتاج إلى فتح موقع فعلي آخر. التجارة الإلكترونية ليس لها هذا القيد. بدلاً من ذلك ، يمكنك البيع لأي شخص في أي مكان في العالم عبر نشاطك التجاري الإلكتروني الرقمي.

مفتوح دائمًا – عادةً ما يكون لدى الشركات الفعلية ساعات محدودة ، ولكن يبقى متجر التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت “مفتوحًا” على مدار 24 ساعة في اليوم ، سبعة أيام في الأسبوع ، 365 يومًا في السنة. هذا مريح للغاية للعميل وفرصة ممتازة للتجار.

التوفير في التكاليف – تمتلك شركات التجارة الإلكترونية تكاليف تشغيل أقل بكثير مقارنة بالمحلات التجارية الفعلية. لا يوجد إيجار ، لا يوجد موظفين للتوظيف والدفع ، وقليل جدا في طريق تكاليف التشغيل الثابتة. هذا يجعل متاجر التجارة الإلكترونية تنافسية للغاية على السعر ، مما يزيد عادة من حصة السوق بشكل كبير.

إدارة المخزون الآلي – من الأسهل بكثير أتمتة إدارة المخزون من خلال استخدام الأدوات الإلكترونية عبر الإنترنت وموردي الجهات الخارجية. وقد وفر ذلك شركات التجارة الإلكترونية مليارات الدولارات من المخزون وتكاليف التشغيل. كما أصبحت إدارة المخزون معقدة بشكل متزايد. يمكنك الآن إدارة مخزونك عبر قنوات متعددة بسهولة كبيرة. لذلك ، يمكنك بيع ومراقبة الأسهم الخاصة بك في متجرك الخاص وكذلك الأسواق مثل eBay أو Amazon أو Etsy أو متجر فعلي.

التسويق الموجه بالليزر – يمكن للتجار عبر الإنترنت جمع كمية مذهلة من بيانات المستهلك لضمان استهداف الأشخاص المناسبين لمنتجاتهم. هذا يقلل من تكلفة اكتساب العملاء ويسمح لشركات التجارة الإلكترونية عبر الإنترنت بالبقاء رشيقة للغاية. تخيل أن تكون قادرًا على استهداف الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا والذين يعيشون في المناطق الحضرية. هذا تسويق يركز على الليزر لك – لا توجد طريقة ستحصل عليه من خلال متجر فعلي فقط.

هيمنة السوق المتخصصة – بسبب انخفاض تكاليف التشغيل ، والقدرة على استهداف عميلك المثالي ، وكذلك الوصول إلى جمهور عالمي يجلبه موقع للتجارة الإلكترونية ، فإن هذا يضمن ربحية شركتك.

استقلالية الموقع – لا يرتبط مالك أعمال التجارة الإلكترونية بأي موقع واحد عند إدارة أعماله. طالما كان لديك جهاز كمبيوتر محمول واتصال بالإنترنت ، يمكنك إدارة أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بك.

ما هي تحديات التجارة الإلكترونية؟

من أجل التوازن ، اعتقدنا أننا سنقدم المزالق المحتملة التي قد تواجهها خلال رحلتك فى التجارة الإلكترونية.

الثقة: الثقة هي كلمة كبيرة في التجارة الإلكترونية وتأتي في العديد من الأشكال المختلفة. هل يمكن لعملائك المحتملين أن يثقوا بك كشركة؟ هل يمكنهم الوثوق في بوابة الدفع التي اخترتها لن تخذلهم؟ هل يمكنهم الوثوق بمنتجاتك ذات نوعية جيدة؟ يمكن أن يساعد حل الدفع الموثوق به مثل PayPal في بث الثقة في الأشخاص الذين يزورون موقعك على الويب. يعد استخدام نظام مراجعة مثل Trustpilot أو تسجيل موقعك كمتجر Google Trust بضع طرق يمكنك من خلالها التغلب على هذه الحواجز المحتملة.

المشكلات الفنية: إذا لم تكن مهتمًا بالتكنولوجيا ، ودعونا نكون صادقين – فلا يجب أن تبدأ متجرًا عبر الإنترنت ، فقد تواجهك المشكلات التالية:

ماذا يحدث إذا توقف حل الدفع عن العمل؟

هل لديك معرفة بـ HTML أو CSS أو Javascript لإصلاح مشكلات الترميز؟

إذا كنت ترغب في تصميم إعلان بانر أو تعديل رسم على موقع الويب الخاص بك ، فهل لديك أي خبرة في تصميم الويب؟

إذا لم تتمكن من إصلاح هذه المشكلات بنفسك ، فقد تحتاج إلى الاستعانة بمصادر خارجية. لحسن الحظ ، فإن حلول التجارة الإلكترونية مثل Shopify و WooCommerce و BigCommerce قد خصصت خدمات مخصصة لمساعدتك إذا ظهرت هذه المشكلات.

المنافسون: نظرًا لأن تكاليف الإعداد الأولية المرتبطة ببدء شركة تجارة إلكترونية صغيرة جدًا ، فإن هذا يجعلها سوقًا مشبعة. لذلك ، من المهم للغاية أن تجري بحثك قبل الإطلاق ، وتجد مكانك المناسب.

عدم التواجد المادي: على الرغم من أن هذا يتحسن بمرور الوقت ، إلا أن حقيقة أن الزائرين لا يمكنهم رؤية أو الشعور بأي من منتجاتك يمكن أن يكون بمثابة انهيار. إليك بعض الطرق للتغلب على هذه المشكلة: تقديم عوائد مجانية إضافة صور عالية الدقة اعرض العملاء باستخدام منتجاتك استخدامها قم بتضمين وصف مفصل للغاية لمنتجاتك ضع قسم الأسئلة الشائعة في كل صفحة منتج

الإنفاق الأولي: إن التحدي الأكبر الذي يواجه التجارة الإلكترونية هو البدء في تحقيق هذا البيع الأول المهم.

للقيام بذلك قد تحتاج إلى إنفاق القليل من المال لكسب بعض. تتضمن بعض الطرق الفعالة من حيث التكلفة لتبدأ ، ما يلي:

تشغيل حملة Google Shopping استخدام النوافذ المنبثقة لجمع البيانات الاستفادة من رسائل البريد الإلكتروني المهجورة عربة التسوق نشر شريط زيادة / ترقية على موقع الويب الخاص بكالتخلي عن المنتجات للمؤثرين من أجل الدعاية (يمكنك التعرف عليها باستخدام أدوات مثل Buzzsumo)

المزيد من المدونات

ما هو ووردبريس؟
ما هو ووردبريس؟

بشكل أساسي ، يعد الوردبريس الطريقة الأسهل والأكثر شعبية لإنشاء موقع الويب الخاص بك أو المدونة. يدعم الوردبريس في...

قراءة المزيد

اترك تعليق

0 Comments
0 تعليق

إرسال تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *