ما هي حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني؟

حملة التسويق عبر البريد الإلكتروني هي سلسلة من رسائل البريد الإلكتروني التي يستخدمها النشاط التجاري للتواصل مع العملاء الحاليين والمحتملين. يتم استخدامها لإقناع العملاء بالتعامل مع الشركة. تعد حملات البريد الإلكتروني جزءًا مهمًا من التسويق الداخلي.

يعتبر التسويق الداخلي عملية مستمرة حيث يلتقي المسوقون بالمشترين في أي مرحلة من مراحل الرحلة التي هم فيها. ضع في اعتبارك أنه ليس كل شخص مستعدًا للشراء منك في هذه اللحظة بالذات.

لهذا السبب يعتبر البريد الإلكتروني قناة مهمة.

من خلال البريد الإلكتروني ، يمكنك البقاء في صدارة اهتماماتك من خلال توفير الاتصال بصندوق البريد الوارد الشخصي الخاص بهم ، ويمكنك القيام بذلك على نطاق واسع باستخدام ببرامج التسويق.

كيفية تنفيذ حملة تسويق عبر البريد الإلكتروني

حدد هدفك من الحملة.

ضع نفسك في مكان شخصية المشتري.

بناء قائمة مستهدفة وتحديد معايير التسجيل.

حدد الجدول الزمني الذي تريد تشغيل الحملة.

خطط لتسلسل بريدك الإلكتروني.

اكتب سطور مواضيع جذابة للعملاء .

أنشئ أصول علامتك التجارية.

قم بتضمين عبارات واضحة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء.

قم دائمًا بتوفير طريقة لهم لإلغاء الاشتراك.

راقب مقاييسك.

حدد هدفك من الحملة.

اكتشف النتيجة التي تريدها:

هل هو لتنظيف قائمتك؟

الترويج لمنتج جديد؟

متابعة من حدث سلة مهملة؟

البقاء على رأس اهتمامات جمهورك؟

سيكون لحملات البريد الإلكتروني المختلفة نتائج مختلفة ، وتتطلب أساليب مختلفة للوصول إليها. بمجرد تحديد الغرض من حملتك ، يمكنك بعد ذلك إنشاء الأهداف التي تريد تحقيقها. قم بتضمين مقاييس محددة في هدفك حتى تتمكن من تحديد ما إذا كانت حملتك قد حققت نجاحًا بناءً على البيانات الكمية.

ضع نفسك في مكان شخصية المشتري.

بعد تحديد النتيجة والأهداف التي تريد تحقيقها ، تحتاج الآن إلى وضع إستراتيجية حول كيفية نقل شخصية المشتري من أ إلى ب. قد تتضمن بعض الأشياء التي تطرحها على نفسك ما يلي:

كيف اشتركوا في المقام الأول؟

ما الذي يهمهم؟

كيف يمكن أن تقدم هذه الحملة قيمة؟

بناء قائمة مستهدفة وتحديد معايير التسجيل.

أنت تعرف من تستهدفه وماذا تريد منهم أن يفعلوه. من هناك ، يجب أن تبني المقطع. بالتفكير في شخصية المشتري ، ما هي الخصائص التي تشترك فيها جميعًا؟ كيف تصف CRM الخاص بك تلك الخصائص؟

برنامجك ذكي ، لكنه ليس ذكيًا بما يكفي لمعرفة المستلمين الذين ترسل إليهم تلقائيًا. هل سيتلقى المستلمون رسائل البريد الإلكتروني في نفس الوقت ، أم أن هناك معايير معينة يتعين عليهم تلبيتها قبل تسجيلهم في التسلسل أو الحملة؟

 حدد الجدول الزمني الذي تريد تشغيل الحملة.

قد تكون تدير حملة موسمية لا تتطلب سوى رسالة بريد إلكتروني واحدة أو رسالتين ، أو ربما تكون بصدد إنشاء حملة رعاية طويلة المدى. قم بتخصيص طول تسلسل البريد الإلكتروني الخاص بك وفقًا لطول دورة الشراء والمرحلة التي تكون فيها الشخصية في رحلة المشتري. بمعنى آخر ، قم بإيصال الرسالة الصحيحة في الوقت المناسب.

 خطط لرسائل البريد الإلكتروني والمتابعة.

على مدار المخطط الزمني للحملات ، قد ترغب في نقاط اتصال متعددة. يمكنك أيضًا التفكير في عمليات المتابعة بناءً على الإجراءات التي يتخذها كل مستلم. خطط لرسائل البريد الإلكتروني هذه بالخارج ، وحدد الرسالة الأساسية وسحبها لكل بريد إلكتروني.

اكتب سطور موضوع جديرة بالنقر.

سطر الموضوع هو حارس البوابة لبقية بريدك الإلكتروني. لن تتعرض شخصية المشتري الخاصة بك إلى المحتوى الخاص بك إلا إذا نقروا أولاً على سطر الموضوع. مع وضع ذلك في الاعتبار ، استخدم هذه العقارات الثمينة لنسخ تجبرهم على قراءة المزيد. يمكنك القيام بذلك عن طريق:

إثارة اهتمامهم

قيمة واعدة

فتح حلقة (سيتم إغلاقها في نص البريد الإلكتروني)

استخدام صوتك الفريد لبدء المحادثة

استخدم التخصيص

 إنشاء أصول علامتك التجارية.

يمكن للصور المقصودة والموجودة في مكان جيد أن تزيد من معدلات النقر إلى الظهور ، لذلك فكر ليس فقط في ما تريد قوله ولكن كيف تريد قوله ، باستخدام العناصر المرئية لدعم رسالتك.

قم بتضمين دعوات واضحة للعمل.

لا تخلط بين جهات اتصال بريدك الإلكتروني من خلال توفير الكثير من الخيارات. لكل بريد إلكتروني ترسله ، يجب أن يكون هناك إجراء واحد تريد أن يتخذه القارئ. بعد ذلك ، بلغة واضحة ومباشرة ، اطلب منهم اتخاذ هذا الإجراء وتحديد التوقعات لما سيحدث عندما يفعلون.

 قم دائمًا بتوفير وسيلة لهم للانسحاب.

الأشخاص الذين لا يريدون قراءة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك لا ينتمون إلى قائمتك. يؤدي الاحتفاظ بها فقط إلى انحراف معدل الارتداد إلى أسفل وزيادة عدد الأشخاص الذين يقومون بتسويق رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك كرسائل غير مرغوب فيها. بالإضافة إلى ذلك ، وفقًا لإرشادات CAN-SPAM ، يجب عليك دائمًا توفير طريقة لهم لإلغاء الاشتراك في البريد الإلكتروني إذا لم يعودوا يرغبون في تلقي اتصالات منك. عادةً ما يوجد رابط إلغاء الاشتراك هذا في تذييل كل بريد إلكتروني ترسله.

 مراقبة المقاييس الخاصة بك.

أثناء تشغيل الحملة ، قم بتدوين الملاحظات. هل معدلات الفتح ومعدلات النقر على ما كنت تتوقعه؟ ما الذي سار بشكل جيد مقابل ليس جيدًا؟ هل أنت على الطريق الصحيح لتحقيق أهدافك بالحملة؟

كلما زاد اهتمامك بالبيانات ، زادت قدرتك على فهم ما ينجح وما لا يصلح لجمهورك ، مما يؤدي إلى حملات أكثر فاعلية في المستقبل.