Skip links

تسجيل علامة تجارية فى الاتحاد الأوروبى

يعد تسجيل العلامة التجارية أمر ضروري وخاصة فى الإتحاد الاوروبى أو اى بلد أخر تصدر لها منتجاتك او تعمل فيها أو لك فرع تجارى فيها حيث تمثل علامتك التجارية وسيلة الاتصال بينك وبين الجمهور المستهدف ويعتبر الاتحاد الأوروبي من أقوى الاتحادات فى العالم.

تسجيل علامة تجارية فى الاتحاد الأوروبى
Lines
Image 764
العلامة التجارية

ما هي العلامة التجارية

العلامة التجارية هي عملية إعطاء معنى لمؤسسة أو شركة أو منتجات أو خدمات معينة من خلال إنشاء وتصميم علامة تجارية وهوية بصرية كاملة وتشكيلها في أذهان المستهلكين. إنها استراتيجية مصممة ومدروسة من قبل المؤسسات والشركات لمساعدة الأشخاص على تحديد علامتهم التجارية وتجربتها بسرعة ، ومنحهم سببًا لاختيار منتجاتك بدلاً من المنتجات المنافسة ، فالهدف هو جذب العملاء المخلصين وأصحاب الاعمال الآخرين والاحتفاظ بهم من خلال تقديم منتج يتوافق دائمًا مع ما تعد به العلامة التجارية.

ملخص الصفحة

 

  1. لماذا عليك تسجيل علامتك التجارية في أوروبا
  2. لماذا عليك تسجيل علامتك التجارية من خلالنا
  3. ما هي إجراءات تسجيل العلامة التجارية في أوروبا
  4. ماهى التكلفة والوقت اللازم لتسجيل العلامة التجارية
  5. الباقات الخاصة بتسجيل علامة تجارية
  6. ما هو نظام EUIPO و الفرق بينه وبين نظام ال WIPO لتسجيل العلامات التجارية
  7. الأسئلة الاكثر شيوعا

لماذا عليك تسجيل علامتك التجارية في أوروبا

تسجيل علامة تجارية فى الاتحاد الأوروبى

الاتحاد الأوروبي من أقوى الاتحادات فى العالم ويضم الاتحاد دول كثيره واقتصادها من اقوى الاقتصادات فى العالم, وايضا تعتبر علامتك التجارية عالميه بعد تسجيلها فى أوروبا كما أن تسجيل الماركه فى أوروبا يعتبر خطوة احترافيه نحو وصول علامتك التجارية إلى العالمية بجانب ذلك فإن الاتحاد الأوروبي يتكون من 27 دولة على الأقل وتكلفة التسجيل فيهم جميعا بنفس تكلفة تسجيل العلامة التجارية فى الإمارات والسعودية مثلا ولذلك فان تسجيلك فى الاتحاد الاوروبى يعتبر حل اقوى وفعال من تسجيل علامتك فى دولتين أو ثلاث على المستوى المادى والعملى والاحترافى.

لماذا عليك تسجيل علامتك التجارية من خلالنا

why us

لأننا شريك مع مستشارين أوروبيين معتمدين وذات خبرة لا تقل عن 25 عاما.

قمنا بتسجيل ما يزيد عن 1000 علامة تجارية في أوروبا وبريطانيا وأمريكا.

سنقوم بالبحث عن علامتك التجارية وإعطاء استشارات مجانية قبل البدء فى العمل.

اسعارنا واضحة ونقوم بمتابعة تسجيل العلامة التجارية في اوروبا الى اخر خطوه.

خبره فى الرد على الاعتراضات الخاصة بالعلامات التجارية في الاتحاد الأوروبي .

99٪ نسبة نجاح الطلبات المعتمدة من خلالنا.

rocket

ما هي إجراءات تسجيل العلامة التجارية في أوروبا

بما يتعلق بإجراءات تسجيل العلامة التجارية فى الاتحاد الاوربى فمن المهم مراعاة النقاط التالية

المرحلة الأولى

  • اختيار الباقة المناسبة لكم
  • تجهيز اسم العلامة التجارية المراد تسجيلها
  • تجهيز النشاطات ومجالات الأعمال أو مايسمى بالفئه
  • تحديد التسجيل باسمكم الشخصى ام باسم شركتكم
  • التواصل معنا

المرحله الثانيه

  • سيقوم فريقنا بالبحث عن علامتك التجارية باحترافيه 
  • تحديد المنافسة وتحديد احتمالية ظهور اعتراض على العلامة التجارية ام لا
  • ثم اخباركم بالتفاصيل

المرحله الثالثه

  • إعطاء القرار النهائى من طرفكم بالتسجبل
  • دفع الرسوم الخاصة بالعلامة التجارية
  • تجهيز الملف وإرساله لمنظمة EUIPO

فى خلال 3-5 أيام عمل يتم إرسال نسخة من رقم التسجيل ويمكنك بعدها من مزاولة نشاطك باحترافية

قم بالتواصل معنا للبدأ فى الإجراءات

ماهى التكلفة والوقت اللازم لتسجيل العلامة التجارية

تسجيل علامة تجارية فى الاتحاد الأوروبى

تنقسم المدة اللازمة لتسجيل علامتك التجارية في أوروبا الى جزئين

اولا:-

عملية التسجيل المبدئي تستغرق من 3-5 أيام عمل ثم يتم اصدار الشهاده برقم التسجيل ويمكنك من حينها اكمال عملك ونشر علامتك التجارية بكل ثقه ويمكنك ايضا صناعة منتجاته وتصديرها.

ثانيا:-

بعد التسجيل المبدئي يتم نشر العلامة التجارية في النظام الأوروبي EUIPO لمدة ما بين 4-6 أشهر فإذا لم يكن هناك اعتراض لقدر الله او شئ فسيتم إصدار شهادة التسجيل النهائى .

marketing steps@2x1
Image 760
ballon

الأسعار

الباقات الخاصة بتسجيل علامة تجارية

Simple plan

€1650 / €1799

Discount
20%
OFF

Popular plan

€1850 / €2000

Premium plan

€2200 / €2599

مصاريف الحكومة لأي فئة زياده بعد الثانيه 180 يورو

ما هو نظام EUIPO و الفرق بينه وبين نظام ال WIPO لتسجيل العلامات التجارية

تسجيل علامة تجارية فى تركيا
تسجيل علامة تجارية فى الاتحاد الأوروبى

نظام EUIPO هو نظام خاص بالاتحاد الأوروبي لتسجيل وحماية العلامات التجارية والملكية الفكرية والنشر وبراءات الاختراع وهو يشمل كل الاتحاد الاوروبي فقط ويعتبر ارخص واسرع فى تسجيل العلامات التجارية عن منظمة WIPO

نظام ال WIPO يتبع الأمم المتحدة ومقره مدريد ويشمل فيه الاتحاد الأوروبي ودول اخرى مجموعها 120 دولة حول العالم وبينهما اتفاقات فى حماية وتسجيل الملكيه الفكريه والعلامات التجاريه وفصل النزاعات ويعتبر تكلفته اغلى فى التسجيل من منظمة EUIPO

قم بالتواصل معنا للبدأ فى الإجراءات

يتكون نظام العلامات التجارية للاتحاد الأوروبي من إجراء تسجيل واحد يمنح مالكها حقًا حصريًا في الدول الأعضاء الـ 27 في الاتحاد الأوروبي. يتم تسجيل العلامة التجارية للاتحاد الأوروبي من خلال تقديم طلب واحد مباشرة إلى مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية (EUIPO) وهو صالح في النمسا وبلجيكا وبلغاريا وكرواتيا وقبرص وجمهورية التشيك والدنمارك وإستونيا وفنلندا ، فرنسا ، ألمانيا ، اليونان ، المجر ، أيرلندا ، إيطاليا ، لاتفيا ، ليتوانيا ، لوكسمبورغ ، مالطا ، هولندا ، بولندا ، البرتغال ، رومانيا ، سلوفاكيا ، سلوفينيا ، إسبانيا ، السويد.

يمكن تقديم طلبات العلامات التجارية الخاصة بالاتحاد الأوروبي باللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو الألمانية أو الإيطالية أو الإسبانية. يجب أن يشير مقدم الطلب إلى لغة ثانية ، وهي إحدى اللغات الرسمية للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي. تُستخدم هذه اللغة في إجراءات الاعتراض أو الإلغاء أو البطلان مع الاكتتاب العام في الاتحاد الأوروبي.

من 4 الى 6 أشهر ، مع عدم افتراض ظهور أى اعتراض.

لا يقوم مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية بالتحقق من الأسباب النسبية للرفض بحكم منصبه. ومع ذلك ، فإنها تقوم بإجراء بحث في الاتحاد الأوروبي وستقوم بإخطار مالكي العلامات التجارية المماثلة السابقة للاتحاد الأوروبي والتي اختارت طلب نشر علامتهم التجارية فى الاتحاد الأوروبي. سيتلقى مقدم طلب العلامة التجارية في الاتحاد الأوروبي الذي اشترك في تقارير البحث هذه قائمة بالعلامات السابقة  والمتضاربة ذات الصلة. علاوة على ذلك ، تتوفر تقارير البحث الوطنية من عدد محدود من المكاتب المشاركة بناءً على طلب مقدم الطلب في وقت التقديم ، مقابل رسوم.

قد يتم رفع طلب معارضة على علامة تجارية مسجلة فى الاتحاد الأوربى من قبل أى طرف فى غضون 3 اشهر من نشر طلب تسجيل تلك العلامة التجارية

أي قرار يرفض جزئيًا أو كليًا (أو يلغي أو يبطل)  يكون قابلاً للاستئناف. يجب تقديم إشعار الاستئناف كتابيًا ويجب دفع رسوم الاستئناف في غضون شهرين من تاريخ الإخطار بالقرار المطعون فيه. وهناك دعاوى استئناف أخرى متاحة أمام المحكمة العامة للاتحاد الأوروبي ثم أمام محكمة العدل الأوروبية.

بمجرد تسجيل علامة تجارية تابعة للاتحاد الأوروبي ، لا يلزم تقديم دليل على استخدامها. ومع ذلك ، قد تخضع حقوق العلامات التجارية للإلغاء وإعلان انتهاء صلاحية تسجيل العلامات التجارية في الاتحاد الأوروبي ، إذا أمكن إثبات عدم استخدام علامة تجارية لمدة خمس سنوات متتالية فيما يتعلق بالسلع و / أو الخدمات التي تم الحصول على الحماية لها.

نعم. يمكن بدء إجراءات الإلغاء على أساس عدم الاستخدام من قبل أي طرف ثالث (لا داعي لإظهار أي مصلحة قانونية) إذا مرت خمس سنوات منذ تسجيل علامة تجارية تابعة للاتحاد الأوروبي.

تسجيل العلامات التجارية في الاتحاد الأوروبي صالح لمدة عشر سنوات. يمكن تجديده لمدة عشر سنوات متتالية إلى أجل غير مسمى.

على مستوى الاتحاد الأوروبي ، لا توجد حماية متاحة للعلامات التجارية غير المسجلة.

هل لديك اسئلة؟
اتصل بنا

DMCA.com Protection Status
0
    0
    Your Cart
    Your cart is emptyReturn to Shop
    Explore
    Drag