Skip links
تاسيس شركة في امريكا

تاسيس شركة في امريكا دليلك النهائى خطوه بخطوه

 

هل تريد تاسيس شركة في امريكا؟  هل تريد توسيع أعمالك داخل اكبر الاسواق العالمية؟  هل تعاني من مشكله غلق البوابات الدفع بشكل مستمر؟  في هذا المقال سوف نتحدث عن كيفية تاسيس شركة في امريكا خطوه بخطوه حتى تكون على دراية كاملة بجميع التفاصيل .

 

حيث يتطلب بدء عمل تجاري او تاسيس شركة في امريكا تخطيطًا استراتيجيًا وعملًا تفصيليًا وإعدادًا دقيقًا، حيث يعد تسجيل عملك خطوة مهمة في هذه العملية وفقًا لإدارة الأعمال الصغيرة (SBA)،  فى بحلول عام 2024 سيكون هناك ما يقرب من 33 مليون شركة صغيرة وأكثر من 20000 شركة كبيرة تعمل في الولايات المتحدة، ويستمر عدد طلبات التسجيل الجديدة في الزيادة كل عام.

 

عندما تبدأ مشروعًا تجاريًا جديدًا قد يكون تسجيله مهمة شاقة، فيما يلي دليل خطوة بخطوة يوضح خطوات ومتطلبات واعتبارات تسجيل الأعمال التجارية وتاسيس شركة في امريكا .

 

 

 

 اختر هيكل الأعمال فى تاسيس شركة في امريكا:

 

 

يعد اختيار الهيكل التجاري المناسب هو الخطوة الأولى لتسجيل و تاسيس شركة في امريكا، حيث يؤثر الهيكل الذي تختاره على المسؤولية القانونية والالتزامات الضريبية وهيكل إدارة عملك، حيث ان هناك أنواع مختلفة من هياكل الأعمال للاختيار من بينها، ولكل منها مزاياه وعيوبه، فيما يلي هياكل الأعمال الأكثر شيوعًا التي يجب مراعاتها:

 

  1. ملكية فردية

 

الملكية الفردية هي أبسط أشكال الأعمال لأنها مملوكة ومدارة من قبل شخص واحد، حيث يعتبر المالك مسؤول شخصيًا عن جميع ديون والتزامات الشركة ويبلغ عن أرباحه التجارية في إقراره الضريبي الشخصي.

 

2.شراكة

 

الأعمال التجارية مملوكة لشخصين أو أكثر حيث يتقاسمون الأرباح والخسائر، حيث يعتبر كل شريك مسؤول شخصيًا عن ديون والتزامات الشراكة، ويقوم كل شريك بالإبلاغ عن أرباحه وخسائره في إقراره الضريبي الشخصي.

 

3.شركات مساهمة

 

الشركة مثل (S corp ) أو (C corp) ، هي عباره عن كيان قانوني منفصل مملوك للمساهمين، وهي مسؤولة عن ديونها والتزاماتها ويتم فرض ضريبة على الأرباح بشكل منفصل عن الدخل الشخصي للمالكين، حيث  توفر الشركات أيضًا حماية ذات مسؤولية محدودة لأصحابها.

 

  1. شركة ذات مسؤولية محدودة (LLC) 

 

شركة ذات مسؤولية محدودة هي عباره عن مزيج من الشركة والشراكة،  وهي توفر نفس الحماية ذات المسؤولية المحدودة التي تقدمها الشركة، ولكن مع مرونة أكبر في الإدارة والهيكل الضريبي، حيث  يقوم المالكون بالإبلاغ عن أرباحهم وخسائرهم في إقراراتهم الضريبية الشخصية.

 

في بعض الأحيان يكون الهيكل الأفضل لعملك واضحًا، وفي حالات أخرى يكون القرار أقل وضوحا، ونحن فى شركة exporya نقدم لك استشارة مجانية حيث سنقدم لك جميع المعلومات والتى ستساعدك فى اعمالك التجاريه ، و بمجرد اتخاذ قرار بشأن هيكل عملك، يمكنك الانتقال إلى الخطوة التالية: اختيار اسم لعملك.

 

 

 

اختر اسمًا لنشاطك التجاري

 

 

يؤثر اسم النشاط التجاري الذي تختاره على هوية علامتك التجارية ويترك الانطباع الأول لدى العملاء والمنافسين،  لذلك يجب عليك اختيار اسمًا يعكس عملك بدقة ويسهل تذكره.

 

فيما يلي بعض النصائح العملية لمساعدتك على البدء:

  1. قم بعصف ذهني لقائمة من الأسماء المحتملة التي تتوافق مع قيم شركتك ورسالتها،  فكر في استخدام الكلمات التي تثير مشاعر إيجابية أو ذات صلة بمجال عملك.

 

  1. تأكد من أن الأسماء التي تختارها متاحة ولا تتعارض مع العلامات التجارية الموجودة ، حيث يمكنك استخدام أداة البحث الخاصة بمكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة (USPTO) للبحث عن العلامات التجارية الحالية التي قد تتعارض مع اسمك، حيث  يعد هذا أيضًا الوقت المناسب للتحقق مما إذا كانت أسماء نطاقات مواقع الويب ذات الصلة ووسائل التواصل الاجتماعي المرتبطة باسم عملك المطلوب متاحة أم لا،  لا تقلل من أهمية إنشاء البصمة الرقمية المناسبة لشركتك، قد يكون هذا هو العامل الحاسم بين خيارين من خيارات الأسماء.

 

كما يمكنك اختيار حماية اسم عملك من خلال تسجيل العلامة التجارية، إذا قمت بتسجيل اسم عملك فيمكنك الحصول على الحقوق الحصرية لاستخدامه ومنع الآخرين من استخدام اسم مشابه، حيث يمكنك أيضًا من حماية هوية علامتك التجارية ومساعدتك على التميز في السوق التنافسية.

 

 

 

التقدم بطلب للحصول على رقم تعريف صاحب العمل (EIN)

 

 

بعد اختيار هيكل عملك واسمه، فإن الخطوة التالية لتسجيل عملك في الولايات المتحدة هي التقدم بطلب للحصول على رقم تعريف صاحب العمل (EIN)، رقم تعريف صاحب العمل (EIN) هو رقم فريد مكون من تسعة أرقام يتم تعيينه بواسطة مصلحة الضرائب الأمريكية (IRS)، والحصول على واحدة سيساعدك على تحديد هويتك القانونية، حيث يعتبر  إنه مثل رقم الضمان الاجتماعي لعملك، فغالبًا ما يكون رقم تعريف صاحب العمل (EIN) مطلوبًا للأغراض الضريبية والمصرفية ويمكن أن يساعد أيضًا في حماية أصولك الشخصية من ديون والتزامات العمل.

 

كذلك يمكنك التقدم بطلب للحصول على رقم تعريف صاحب العمل (EIN) عبر الإنترنت اذا كنت امريكى او حاصل على (SSN) من خلال موقع مصلحة الضرائب الأمريكية (IRS)،  للتقدم يجب عليك تقديم معلومات أساسية عن عملك، مثل: اسم عملك وعنوانك وهيكلك. ستحتاج أيضًا إلى تقديم تفاصيل الاتصال بالشخص الذي سيكون مسؤولاً عن الشؤون الضريبية للشركة.

 

بمجرد اكتمال الطلب، سوف تتلقى رقم تعريف صاحب العمل (EIN) الخاص بك على الفور، حافظ على رقم تعريف صاحب العمل (EIN) الخاص بك آمنًا واستخدمه عندما تحتاج إلى تحديد عملك، مثل عند فتح حساب مصرفي أو تقديم الإقرارات الضريبية.

 

ونحن فى شركة exporya الشركة الاسرع على الاطلاق مابين الشركات الدوليه والمحليه فى استخراج الرقم الضريبى (EIN)،   حيث نحن الشركة المعتمده من هيئة الضرائب (IRS) وبالتالى نستخرج الرقم الضريبى بشكل سريع فى خلال من 6 الى 8 ايام عمل .

 

 

التقدم بطلب للحصول على تراخيص تجارية

 

اعتمادًا على مجال عملك وموقعك قد تحتاج إلى الحصول على تصاريح وتراخيص مختلفة لتشغيل عملك بشكل قانوني. 

 

فقد تبدو عملية تحديد الترخيص التجاري والتقدم بطلب الحصول عليه مختلفة قليلاً اعتمادًا على موقعك،  ولكنها متشابهة جدًا في جميع أنحاء الولايات المتحدة:

 

  1. تحديد التراخيص اللازمة

 

قبل التقدم بطلب للحصول على ترخيص،  قم بالبحث وحدد التراخيص المطلوبة لشركتك بناءً على مجال عملك وموقعك،  وكذلك تشمل الأمثلة الشائعة التراخيص المهنية، والتراخيص الخاصة بقطاعات محددة، وتصاريح الأنشطة التجارية.

 

  1. التحقق من الوكالة المصدرة

 

بمجرد تحديد التراخيص التي تحتاجها، راجع جهة الإصدار لمعرفة المتطلبات المحددة وعملية التقديم، حيث يمكن أن يختلف هذا حسب الولاية أو حتى حسب المقاطعة أو المدينة.

 

  1. جمع الوثائق اللازمة

 

اعتمادًا على الترخيص، قد تحتاج إلى تقديم أنواع مختلفة من المستندات،على سبيل المثال إثبات التأمين، أو أوراق الاعتماد التعليمية.

 

  1. إكمال  الطلب

 

بمجرد جمع كافة المستندات اللازمة، يمكنك إكمال طلب الترخيص اعتمادًا على سلطة الإصدار، حيث يتم ذلك عادةً عبر الإنترنت أو عن طريق البريد.

 

  1. دفع رسوم الطلب

 

تتطلب معظم التراخيص دفع الرسوم،  قد يختلف المبلغ حسب نوع الترخيص والجهة المصدرة.

 

  1. انتظر الموافقة

 

بعد تقديم طلبك والرسوم، يجب عليك انتظار الموافقة على الترخيص. قد يستغرق هذا عدة أسابيع، لذا من المهم التخطيط وفقًا لذلك.

 

7.عرض الترخيص الخاص بك

 

بمجرد استلام الترخيص الخاص بك، قد تحتاج إلى عرضه في بشكل بارز في موقع  عملك إذا كان ذلك مطلوبًا بموجب القانون.

 

التسجيل لدى أجهزة الدولة

 

بعد اختيار هيكل العمل، وتسمية عملك، والحصول على رقم تعريف صاحب العمل، فإن الخطوة التالية هي التسجيل لدى سلطات الدولة، فقد تختلف المتطلبات حسب ولايتك ونوع العمل الذي تديره،  ومع ذلك من المحتمل أن يتعين عليك على الأقل تقديم الأوراق إلى حكومة الولاية ودفع الرسوم المطلوبة.

 

عادةً ما يتضمن تسجيل عملك لدى السلطات الحكومية ما يلي:

 

  1. قم بتسجيل كيان عملك

 

يمكنك تسجل عملك مع ولايتك ، حيث يتضمن ذلك تقديم المستندات مثل عقد التأسيس، أو اتفاقيات الشراكة، اعتمادًا على هيكل عملك.

 

كذلك يمكنك تسجيل عملك سواء فى ولايد وايمنج او دلاوير وننصحك بتسجيل عملك في ولايه وايومنغ،  حيث تعتبر هي الاسرع والارخص .

 

2.ملف للضرائب

 

اعتمادًا على كيفية تنظيم عملك ومكان عمله، قد تحتاج إلى التسجيل للحصول على الضرائب الفيدرالية أو الخاصة بالولاية أو المحلية، وقد يشمل ذلك ضريبة الدخل وضريبة المبيعات وضرائب الرواتب.

 

3.الحصول على أي تأمين ضروري

 

اعتمادًا على مجال عملك وموقعك، قد تحتاج إلى حمل أنواع معينة من التأمين، مثل تأمين المسؤولية أو تأمين تعويضات العمال.

 

4.الامتثال لأية متطلبات أخرى للدولة

 

اعتمادًا على نوع النشاط التجاري الذي تمتلكه وموقعك، قد تحتاج إلى تلبية متطلبات حكومية إضافية، مثل التسجيل للتأمين ضد البطالة أو الالتزام باللوائح البيئية.

 

افتح حسابًا مصرفيًا تجاريًا

 أفضل بنك في أمريكا

الحساب البنكي التجاري هو حساب منفصل يستخدم حصريًا للمعاملات التجارية،  إليك سبب أهمية فتح حساب مصرفي تجاري:

 

  1. إنه يفصل بين الشؤون المالية الشخصية والتجارية

 

يتيح لك فتح حساب مصرفي تجاري الفصل بين أموالك الشخصية والمالية التجارية، حيث  سيساعدك هذا على تتبع دخل عملك ونفقاتك بشكل أكثر دقة وتبسيط عملية تقديم الإقرارات الضريبية.

 

 

  1. توفير الحماية القانونية

 

يمكن أن يساعد حساب الأعمال المنفصل في حماية أصولك الشخصية في حالة حدوث مشكلات قانونية أو الإفلاس، حيث يوضح هذا أن عملك هو كيان قانوني منفصل عنك ويمكن أن يساعد في حماية أموالك الشخصية من الالتزامات التجارية.

 

3.ويؤسس للمصداقية

 

يمكن أن يساعد الحساب البنكي التجاري في تعزيز مصداقية واحترافية عملك،  وهذا يدل على أنك تأخذ عملك على محمل الجد وملتزمًا بالاحتفاظ بسجلات مالية دقيقة.

 

4.يجعل من السهل قبول المدفوعات

 

على الرغم من أنه يمكنك قبول المدفوعات من العملاء باستخدام حساب التاجر، إلا أنك ستظل بحاجة إلى تحويل هذه الأموال إلى حساب مصرفي تجاري عادي،  يجب أن يكون لدى الشركات التي تستخدم Stripe لقبول ومعالجة المدفوعات من عملائها حساب مصرفي تجاري لتلقي المدفوعات.

 

 

فهم متطلبات الامتثال الخاصة بك

 

 

تتضمن متطلبات الامتثال مجموعة متنوعة من القواعد واللوائح التي يجب على الشركات الالتزام بها للعمل بشكل قانوني،  فقد يؤدي عدم الامتثال لهذه المتطلبات إلى غرامات كبيرة وعواقب قانونية.

 

يعد فهم متطلبات الامتثال أمرًا مهمًا لعدة أسباب بما في ذلك:

 

  1. تجنب المسائل القانونية

 

ومن خلال الامتثال لجميع المتطلبات واللوائح المعمول بها، يمكن للشركات تجنب المشكلات القانونية،  حيث  تختلف متطلبات الامتثال حسب الصناعة والموقع وهيكل الأعمال، لذلك من الضروري أن يكون لديك فهم شامل للقواعد المحددة التي تنطبق على عملك.

 

2.حماية سمعة عملك

 

ومن خلال الحفاظ على الامتثال، يمكن للشركات حماية سمعتها، فيمكن أن تؤثر انتهاكات الامتثال سلبًا على سمعة الشركة وتجعل من الصعب جذب العملاء والمستثمرين، فمن خلال الامتثال لجميع القواعد واللوائح المعمول بها، يمكن للشركات ترسيخ نفسها كشركات مسؤولة وجديرة بالثقة، الأمر الذي يمكن أن يزيد من مصداقيتها.

 

3.البقاء قادرة على المنافسة

 

تساعد متطلبات الامتثال على خلق فرص متكافئة عبر الصناعات، حيث تهدف قواعد الامتثال إلى تعزيز المنافسة العادلة وحماية العملاء، إن الامتثال لمتطلبات الصناعة (والمعايير المقبولة عمومًا، حتى تلك التي لم يتم تفويضها رسميًا) يساعد الشركات على الحفاظ على قدرتها التنافسية وأن يُنظر إليها على أنها منخرطة في ممارسات تجارية عادلة وأخلاقية.

 

4.الوصول إلى التمويل والشراكات

 

يطلب العديد من المقرضين والمستثمرين وشركاء الأعمال من الشركات تلبية متطلبات معينة قبل العمل معهم،حيث  إن تلبية متطلبات الامتثال لا تساعد الشركات على الحفاظ على نزاهتها المهنية وسمعتها فحسب، بل يمكنها أيضًا أن توفر لها إمكانية الوصول إلى المزيد من فرص التمويل والشراكة.

 

 

فهم التزاماتك الضريبية

 

الالتزامات الضريبية هي المساهمات النقدية التي يجب على الشركات دفعها للحكومة، بما في ذلك ضريبة الدخل، وضرائب الرواتب، وضريبة المبيعات، والضريبة غير المباشرة.

 

 ولهذه الالتزامات تأثير كبير على الاستقرار المالي والنجاح المستقبلي للشركة.

 

إن فهم الالتزامات الضريبية مهم لعدة أسباب،  أولاً قد يؤدي عدم دفع ضرائب كاذبة أو الإبلاغ عنها إلى فرض عقوبات أو فوائد أو اتخاذ إجراءات قانونية، حيث  يمكن أن يساعد فهم التزاماتك الضريبية في ضمان امتثال عملك للقوانين واللوائح الضريبية المعمول بها وتجنب العقوبات أو العواقب القانونية.

 

يجب على الشركات أيضًا التخطيط والاستعداد لالتزاماتها الضريبية، حيث يمكن أن يكون للضرائب تأثير كبير على التدفق النقدي والاستقرار المالي، فمن المهم أن تأخذ في الاعتبار الالتزامات الضريبية في تخطيطك المالي للتأكد من أن توقعاتك المالية سليمة وأن لديك الأموال اللازمة للوفاء بالتزاماتك الضريبية والبقاء مستقرًا ماليًا.

 

يمكن أن يساعد البقاء على اطلاع بالالتزامات الضريبية الشركات على الامتثال للقوانين واللوائح الضريبية التي قد تتغير، ويمكنه أيضًا مساعدة الشركات على بناء سمعة جيدة فيما يتعلق بالمسؤولية المالية والامتثال، مما يوفر أساسًا لفرص الأعمال والنمو المستقبلية.

 

إن الامتثال لالتزاماتك الضريبية يمكن أن يمنحك إمكانية الوصول إلى فرص التمويل والشراكة. غالبًا ما يبحث المقرضون والمستثمرون وشركاء الأعمال عن شركات ذات تاريخ ضريبي قوي وخبرة في الامتثال.

 

واذا كان الشخص غير مقيم في امريكا وليس له نشاط تجاري داخل امريكا وليس له مكتب في امريكا فلا يوجد عليه ضريبه بشكل نهائي ولكن عليه مصاريف التجديد فقط ، واذا كان الشخص مقيم في امريكا وله نشاط تجاري بها ولديه مكتب ففي هذه الحاله يجب على صاحب الشركه دفع الضريبة وتختلف الضريبه على حسب النشاط التجاري.

 

لفهم احتياجاتك الضريبية المحددة، قم بإجراء بحث شامل في القوانين واللوائح الضريبية المحددة التي تنطبق على عملك، مع التأكد من مراعاة الاختلافات في كل ولاية حيث لديك التزامات ضريبية. للتأكد من عدم تفويت أي شيء، من الجيد استشارة مستشار ضرائب أو محاسب (أو تعيينهم داخليًا).

 

.الخلاصة :

 

لكى يتم تاسيس شركة في امريكاخاصة بك يجب عليك معرفة العديد من المعلومات وهى كالتالى :

 

 

  1. اختر هيكل الأعمال:
  2. اختر اسمًا لنشاطك التجاري
  3. التقدم بطلب للحصول على رقم تعريف صاحب العمل (EIN)
  4. التقدم بطلب للحصول على تراخيص تجارية
  5. افتح حسابًا مصرفيًا تجاريًا
  6. فهم متطلبات الامتثال الخاصة بك
  7. فهم التزاماتك الضريبية

 

 

لمزيد من المعلومات او الاستفسار يمكنك الحصول على استشارة  مجانية من فريق شركة exporya الشركة رقم 1 فى تأسيس شركة أمريكية تأسيس شركة أمريكية و كذلك  تأسيس شركة فى بريطانيا وتسجيل العلامة التجارية الخاصة بك كذلك فتح بوابات الدفع المختلفة .

 

يمكنك الان التواصل على الواتس اب الخاص بينا والحصول على استشارتك المجانية الان .

 

 

تواصل الان.

DMCA.com Protection Status
0
    0
    Your Cart
    Your cart is emptyReturn to Shop
    Explore
    Drag